إنشاء مدينتي طنطا والمحلة الجديدة.. محافظ الغربية يكشف خطة تطوير العشوائيات|

أحمد عبدالرحيم

السبت، 12 يونيو 2021 – 11:14 ص

قال طارق رحمي، محافظ الغربية، إن المحافظة لا يوجد لها ظهير صحراوي، مما تسبب في وجود تعديات على الأراضي الزراعية، موضحا أن عدد الأماكن العشوائية وصل إلى 37 منهم 4 مناطق ذات خطورة شديدة.

وأضاف رحمي، خلال حواره ببرنامج “مصر بتبني” المذاع على قناة “إكسترا نيوز” الفضائية، اليوم السبت، أن المحافظة بدأت في دراسة عمل إحلال وتبديل للأماكن ذات الخطورة المتوسطة، موضحا أن تطوير العشوائيات بدأ بالتنسيق مع صندوق تطوير العشوائيات نتيجة كونه الشريك الرئيسي، بالإضافة إلى وجود فرق عمل من الجهات المعنية.

وأوضح محافظ الغربية، أن هناك استشاري من المحافظة وفريق عمل من كلية الهندسة لمتابعة المشروعات خطوة بخطوة خلال تنفيذ تطوير العشوائيات، لافتا إلى أن خلال تطوير العشوائيات واجهنا بعض المشاكل والمعوقات نتيجة ضيق المساحات.

وأشار إلى أنه وفقا لتوجيهات القيادة السياسية نقوم بالبحث عن الأراضي الغير مستغلة داخل المحافظة من أجل العمل على حل مشكلة التكدس السكاني، منوها إلى أنه تم ترشيح 14 قطعة أرض في المحلة وطنطا، وتم الموافقة على 3 قطع.

ولفت إلى أنه تم الموافقة على قطعة أرض بالأوقاف من أجل إنشاء مدينة طنطا الجديدة وأخرى في المحلى لإنشاء مدينة المحلة الجديد، مشيرا إلى أنه هناك تبرعات من أجل إنشاء تجمعات سكنية جديدة.

وشدد طارق رحمي، محافظ الغربية، على ان هناك بروتوكول تعاون بين محافظتي الغربية والوادي الجديد، من أجل العمل في استصلاح الأراضي الزراعية في الوادي الجديد، وذلك وفقا لرؤية القيادة السياسية.

فيديو: https://www.youtube.com/watch?v=cw3BBiVQv9k




أخر الأخبار

محور المعادي

الثلاثاء 29 يونيو 2021 10:59 ص بريشة: دعاء العدل

طالبوا بتوفير مواصلات لمناطق الوحدات الجديدة.. سكان شارع “ترسا” يستغيثون ...

الأربعاء 13 يناير 2021 | 11:07 مساءً كتب : مصطفى كامل / تصوير :ولاء السيد بعدما أصدر رئيس مجلس الوزراء، …

كامل الوزير 1200 عقار لابد من إزالتها لتوسعة الدائري

كتب ناجى محمد على 2021/03/22 – 8:54 مساءً قال المهندس كامل الوزير، وزير النقل، إن هناك حصرا بـ 1200 عقار …




التخطي إلى شريط الأدوات