النداء الأخير.. مدينة ابو حمص تطالب أهالي ضفاف ترعة المحمودية بإخلاء المنازل تمهيدا لإزالتها

بواسطة سارة محمد في مايو 19, 2021

قالت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبو حمص، أنه تقرر البدء في تنفيذ خطة إخلاء وإزالة التعديات على أملاك الري من على جانبي ترعة المحمودية.

ووفقاً لبيان صدر عن الوحدة عبر صفحتها على فيسبوك، فإن الأعمال ستبدأ من الثلاثاء المقبل، وذلك لتنفيذ خطة الدولة بإنشاء محور المحمودية الجديد.

ونوهت الوحدة لسكان جانبي الترعة من الصادر لمنازلهم قرارات إزالة بسرعة الإخلاء والتوجه إلي الوحدة المحلية لتقديم طلب صرف الإعانة الاجتماعية وتسليم المبنى خالي للوحدة المحلية.

ويتضمن مشروع محور المحمودية إقامة محور مروري تنموي يضاهي محور الإسكندرية بطول 54 كيلو متراً مارا بمدن كفر الدوار وأبو حمص ودمنهور وانتهاء بمركز المحمودية حتى فرع النيل بعرض 5 حارات فى كل جانب منها 3 حارات سريعة وحارتي خدمات في الاتجاهين، كما يشمل عدداً كبيراً من كباري السيارات والمشاة والمناطق التنموية والخدمية التي ستقام على أراضى أملاك الدولة المتاخمة للمحور.

وترجع أهمية مشروع تطوير محور ترعة المحمودية بالإسكندرية إلى أنه سيؤدى لتحول ديموجرافي للأراضي على جانبي المحور مع التنوع في الأنشطة المختلفة، وتنوع المناطق الخدمية والاستثمارية، وتطوير لجميع شبكات المرافق لتتواكب مع المتطلبات الحالية والمستقبلية المحافظة.

ويعد المشروع محورا تنمويا متكاملا يلبي كل متطلبات التنمية والحركة والاستثمار وحل المشكلة المرورية بالإسكندرية، وكذا خدمة التوسعات العمرانية الجديدة وسيتم استثمار الأرض المكتسبة من تغطية ترعة المحمودية في عمل مشروعات إسكان متعدد المستويات على طول المحور.

يذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء قد عقد اجتماعا في نهاية العام الماضي، لمتابعة أعمال تطوير محور المحمودية بالبحيرة بحضور عدد من الوزراء والجهات المعنية




أخر الأخبار

محور المعادي

الثلاثاء 29 يونيو 2021 10:59 ص بريشة: دعاء العدل

طالبوا بتوفير مواصلات لمناطق الوحدات الجديدة.. سكان شارع “ترسا” يستغيثون ...

الأربعاء 13 يناير 2021 | 11:07 مساءً كتب : مصطفى كامل / تصوير :ولاء السيد بعدما أصدر رئيس مجلس الوزراء، …

كامل الوزير 1200 عقار لابد من إزالتها لتوسعة الدائري

كتب ناجى محمد على 2021/03/22 – 8:54 مساءً قال المهندس كامل الوزير، وزير النقل، إن هناك حصرا بـ 1200 عقار …




التخطي إلى شريط الأدوات