برلماني يطالب محافظ الشرقية بتوفير مساكن بديلة لأهالي قرية «غيتة» في بلبيس

الثلاثاء 06/يوليو/2021 – 03:40 م

سعيدة عامر

تقدم النائب عاطف مغاوري، عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، ونائب رئيس حزب التجمع، بطلب لمحافظ الشرقية ممدوح غراب، بشأن صدور قرار إزالة لحوالي ١٥٧ منزلا يقطنها ١٦٠٠عائلة بإجمالي ٢٥٠٠ فرد تقريبا، أنشئت منذ أكثرمن 80 سنة، بالإضافة إلى ١٥٠محلا تجاريا تعول ٢٠٠ أسرة، بقرية غيتة مركز بلبيس، ضمن أعمال تطوير طريق “بلبيس القاهرة-مسطرد” (طريق المعاهدة)بمحاذاة ترعة الاسماعيلية.

واقترح عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب في طلبه الذي حصلت “الدستور” على نسخة منه، دراسة عدة بدائل منها عمل كوبري علوي على واجهة القرية مستفيدًا بجزء من حيز ترعة الإسماعيلية، وخاصة بعد دراسة تكاليف مجمل التعويضات التى ستدفع إلى الأهالى مع وضع البعد الاجتماعى.

وأضاف مغاوري، أنه وفقا لتوجيهات رئيس الجمهورية، لا يضار مواطن بأعمال التطوير، وألا يكون هناك تعارضًا بين مستهدفات الدولة في التنمية ومصالح المواطنين وحقوقهم، متساءلًا كيف يتم الاخلاء قبل توفير البديل حرصا على أمن وأمان واستقرار الأسر.

وأكد ، أن الإخلاء دون البحث عن بديل أمر قاسي ويربك حياة الأسر، مطالبًا بتحقيق المصلحة العامة وعدم الإضرار بالمواطنين وذلك بتوفير مساكن بديلة بشكل فوري للأسر المتضررة وتقديم التعويض العادل لهم، وألا يضار مواطن وهو الأمر المتبع في كافة المشروعات وفى القلب منها العشوائيات، مثل تجربتي ماسبيرو وتنفيذ حي الأسمرات 1، 2.

المصدر الدستور



أخر الأخبار

محور المعادي

الثلاثاء 29 يونيو 2021 10:59 ص بريشة: دعاء العدل

طالبوا بتوفير مواصلات لمناطق الوحدات الجديدة.. سكان شارع “ترسا” يستغيثون ...

الأربعاء 13 يناير 2021 | 11:07 مساءً كتب : مصطفى كامل / تصوير :ولاء السيد بعدما أصدر رئيس مجلس الوزراء، …

كامل الوزير 1200 عقار لابد من إزالتها لتوسعة الدائري

كتب ناجى محمد على 2021/03/22 – 8:54 مساءً قال المهندس كامل الوزير، وزير النقل، إن هناك حصرا بـ 1200 عقار …




التخطي إلى شريط الأدوات