تمهيدًا لإنشاء محور الجزائر.. إبلاغ أصحاب مشاتل في المعادي بإزالة محالهم

كتابة مدى مصر
8 يوليو 2021

قال عدد من أصحاب مشاتل في حي المعادي بالقاهرة، اليوم، إن الحكومة أنذرتهم بالإزالة تمهيدًا لإقامة محور مروري جديد، مؤكدين أن القرار مفاجئ ويهدد مصدر رزقهم الأوحد.

وأوضح عمار حسن، صاحب مشتل ومحل ورد بشارع 250، أنهم أبلغوا، أمس، بشكل غير رسمي بأن يزيلوا محلاتهم خلال أسبوع، وذلك من خلال أحد موظفي الشركة التي تدير السكة الحديد، حيث أن المشاتل مقامة بالقرب من شريط القطار المار بالشارع.

محمد ممدوح، صاحب مشتل ومحل ورد آخر بالشارع، تلقى نفس التحذير عبر موظف من هيئة السكّة الحديد أيضًا، اتصل به أمس يأمره بإزالة مشتله، وعندما أكّد ممدوح له أن حق الانتفاع المتعاقد عليه مع الحي ينتهي في أكتوبر المقبل، رد الموظّف بأن هذه تعليمات طُلب منه إبلاغه بها.

وكان وزير النقل، كامل الوزير، قد أعلن الشهر الماضي عن خطة لإنشاء ما أُطلق عليه اسم محور الجزائر في منطقة المعادي والبساتين.

وقال أصحاب المشاتل الذين تحدث إليهم «مدى مصر» إن المشروع يتطلب إخلاء 15 مترًا على جانبي شريط القطار في شارع 250 بشقّيه الشرقي والغربي.

وأوضح عمّار لـ«مدى مصر» أن أصحاب المشاتل ليسوا الوحيدين المستائين من المشروع، حيث إن الكثير من سكّان المعادي أنفسهم يرفضونه لأنه سيغيّر من طبيعة المنطقة الهادئة والخضراء.

وكانت جمعية محبي الأشجار قد أصدرت بيانًا الشهر الماضي، تطالب بإعادة النظر في إنشاء المحور لما سيحدثه من تغيير في طبيعة المكان وهويته ونسيجه العمراني وطبيعته الخضراء الهادئة، بحسب البيان.

صاحب أحد المشاتل، طلب عدم ذكر اسمه، قال لـ«مدى مصر» إنه تواصل مع موظف في الحي مستفسرًا عن القرار الجديد، ورد الأخير قائلًا إن قرارات الطرق والكباري تصدرها الهيئة الهندسية التابعة للقوات المسلحة، وهي جهة سيادية، ولا يستطيع أحد مناقشة جهة سيادية في قراراتها.

 

المصدر مدى مصر



أخر الأخبار

محور المعادي

الثلاثاء 29 يونيو 2021 10:59 ص بريشة: دعاء العدل

طالبوا بتوفير مواصلات لمناطق الوحدات الجديدة.. سكان شارع “ترسا” يستغيثون ...

الأربعاء 13 يناير 2021 | 11:07 مساءً كتب : مصطفى كامل / تصوير :ولاء السيد بعدما أصدر رئيس مجلس الوزراء، …

كامل الوزير 1200 عقار لابد من إزالتها لتوسعة الدائري

كتب ناجى محمد على 2021/03/22 – 8:54 مساءً قال المهندس كامل الوزير، وزير النقل، إن هناك حصرا بـ 1200 عقار …




التخطي إلى شريط الأدوات