مواطن ومسئول مأزق مدينة طنطا الجديدة

حجاج الحسينى

نواصل الحديث عن الدراسة المقدمة من محافظ الغربية لإنشاء مدينة طنطا الجديدة على مساحة ٣٠٠ فدان من الأراضى الزراعية بقرية سبرباي، كيف بدأت الفكرة وكيف نخرج من المأزق؟

فى ١٤ نوفمبر العام الماضى أعلن محافظ الغربية عن موقع مدينة طنطا الجديدة خارج الحدود الإدارية للمحافظة وتحديدا بالقرب من مدينة السادات.

وفى ٧ يناير من العام الحالى أعلن المحافظ فى تصريحات بالصوت والصورة فى أكثر من محطة تليفزيونية انه انطلاقا من توجه الدولة لتطوير عواصم المحافظات أجرت المحافظة دراسة لإنشاء طنطا الجديدة بقرية سبرباى، وإنها ستكون نموذجا مصغرا من العاصمة الإدارية الجديدة، ولم يذكر ان موقع طنطا الجديدة على مساحة ٣٠٠ فدان من أجود الأراضى الزراعية، ونتوقف هنا أمام تصريحات محافظ الغريبة.. ما علاقة توجيهات تطوير عواصم المحافظات ببناء طنطا الجديدة على أرض زراعية؟

الدولة الآن تتصدى بحزم وحسم لظاهرة اغتيال الرقعة الزراعية، والسؤال ما وجه الشبه بين العاصمة الجديدة التى تقام فى أرض صحراء جرداء لا زرع فيها ولا ماء وبين النموذج المصغر الذى يغتال الأرض الزراعية والقانون؟ نحن أمام مأزق إنشاء طنطا الجديدة على أرض زراعية، هذا المأزق مسئولية الجميع فى البرلمان والحكومة.




أخر الأخبار

محور المعادي

الثلاثاء 29 يونيو 2021 10:59 ص بريشة: دعاء العدل

طالبوا بتوفير مواصلات لمناطق الوحدات الجديدة.. سكان شارع “ترسا” يستغيثون ...

الأربعاء 13 يناير 2021 | 11:07 مساءً كتب : مصطفى كامل / تصوير :ولاء السيد بعدما أصدر رئيس مجلس الوزراء، …

كامل الوزير 1200 عقار لابد من إزالتها لتوسعة الدائري

كتب ناجى محمد على 2021/03/22 – 8:54 مساءً قال المهندس كامل الوزير، وزير النقل، إن هناك حصرا بـ 1200 عقار …




التخطي إلى شريط الأدوات