توسعة شارع ترسا ومشروع محور محمد السادات

توسعة شارع من 35 مترا إلى 40 مترا، أصدر رئيس الوزراء قرارا تم نشره في الجريدة الرسمية في 9 يناير الماضي قرار 1499 لسنة 2020 ، بنزع ملكية 27 عقارا في شارع ترسا، المتعارضة مع مشروعات الطرق التى يجرى تنفيذها خلال الفترة الراهنة مع مشروع محور محمد أنور السادات “ترسا سابقا” بمحافظة الجيزة وتهدف الحكومة من التوسعة إيجاد بدائل عن شارع الهرم الرئيسي الذي سيغلق قريبا لمدة تقارب الـ3 سنوات لمرور مترو الأنفاق بالمنطقة، لذا تسعى الجهات المعنية إلى تحويل مسار الطريق إلى ترسا.

وقد نشرت الجريدة الرسمية في 4 فبراير 2021  قرار رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي، بشأن اعتبار مشروع إنشاء كباري علوية وتوسعة بعض الشوارع في نطاق حي الطالبية من أعمال المنفعة العامة والاستيلاء بطريق التنفيذ المباشر على الأراضي والعقارات اللازمة لتنفيذ المشروع.

أما محور السادات فهو لنقل الحركة المرورية من شارع ترسا إلى المنصورية بدون إحداث أي إعاقات مرورية بمنطقة المريوطية والشوارع الأخرى الموازية، واستكمالا لتنفيذ ذلك المشروع الذي يبدأ من شارع خاتم المرسلين وحتى طريق المنصورية، تقوم المحافظة بأعمال توسعة لكوبري ترسا تجاه المريوطية، والذى تقوم حاليا الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بإنشائه.

 

 

تفاصيل المشروع

قرار المشروع قرار
المكان شارع ترسا بحي الطالبية
نوع الموازنة موازنة عامة
الإزالات لتوسعة شارع ترسا 2 متر يتطلب إزالة 27 برجًا سكانيًا (400 أسرة)
التعويضات التعويض إما نقدي أو وحدة بديلة بأكتوبر، غرفتين وصالة مساحتها 63 متر، بنظام الإيجار التمليكي بقسط شهرى 489 جنيه شهريا لمدة 30 سنة، وثمنها 190 ألف جنيه، ويحصل الساكن على 15 ألف جنيه مع استلام الوحدة البديلة من قيمة التعويض. يقدر التعويض المالي طبقا للأسعار السائدة وقت صدور قرار المنفعة العامة مضافا إليه نسبة 20% من قيمة التقدير، وتودع الجهة طالبة نزع الملكية كامل مبلغ التعويض خلال مدة لا تجاوز ثلاثة أشهر من تاريخ صدور القرار فى حساب يدر عائدا لدى أحد البنوك الحكومية لصالح الجهة القائمة بإجراءات نزع الملكية، ويجوز بموافقة الملاك اقتضاء التعويض كله نقدا أو عينا



اخبار المشروعات

طالبوا بتوفير مواصلات لمناطق الوحدات الجديدة.. سكان شارع “ترسا” يستغيثون ...

الأربعاء 13 يناير 2021 | 11:07 مساءً كتب : مصطفى كامل / تصوير :ولاء السيد بعدما أصدر رئيس مجلس الوزراء، …

الحياة على كف 2 متر.. أزمة ترسا والمنفعة العامة

بقلم سوزان عبد الغني 23 مارس، 2021 – 9:07 مساءًفي مصر بهدف توسعة شارع من 35 مترا إلى 40 مترا، …

سكان 27 عقارا بشارع ترسا يستغيثون بالسيسي

الإثنين 08/فبراير/2021 – 04:21 م أثار قرار محافظ الجيزة بإزالة 27 عقارا بشارع أنور السادات “ترسا سابقا” لتوسعة الشارع بعد …




التخطي إلى شريط الأدوات