تتكاتف جهود الدولة المصرية بالتنسيق مع المجتمع المدنى لتوفير خدمات للمتضررين بأسوان والتخفيف من آثار السيول والرياح الشديدة التى ضربت العديد من القرى والنجوع والمناطق السكنية.

تنفذ وزارة الموارد المائية والري، العديد من المشروعات المهمة للحماية من أخطار السيول بالعديد من محافظات الجمهورية، حيث أوضح الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، أنّه جار تنفيذ العديد من أعمال الحماية في سيناء، وانتهت عملية حماية منطقة الطور من أخطار السيول، وأوشكت المرحلة الثانية لحماية طابا، وعملية حماية وادي غرندل بمدينة رأس سدر على الانتهاء.

وأضاف وزير الري، أنّه جار تنفيذ عملية إنشاء بحيرة صناعية وحاجز، وإنشاء 7 أحواض تهدئة بمنطقة أولاد علي في وادي العريش لحماية مدينة العريش، وإنشاء 10 خزانات أرضية بوسط سيناء على مرحلتين، وعملية حماية وادي وردان بمدينة رأس سدر (مرحلة ثانية)، وعملية إنشاء قناة صناعية لتصريف المياه في الجزء الأسفل من وادي بعبع، وعملية تنفيذ معبر أيرلندي على الطريق الساحلي (النفق – شرم الشيخ) بمخرج وادي بعبع.

تفاصيل الحالة

العام 2021
نوع الحدث/الأزمة إنقطاع ونقص المياه
المصدر الوطن
وقت الحدث 10/10/2021



Latest Cases

قرية كفر أيوب، مدينة بلبيس بالشرقية

إخلاء منزلين بالشرقية لتعرضهما لانهيار جزئى نتيجة مياه الأمطار،ويرتفع عدد المنازل المنهارة بالمحافظة إلى 42 منزلا نتيجة السيول والأمطار .

السيول تعزل مدينتى أبو رديس وأبو زنيمة بجنوب سيناء

عزل مدينتى “أبو رديس” و”أبو زنيمة” بسبب حالة من الطقس السيىء أدت إلى حدوث سيول شديدة بمعظم المدن

قيادات المنوفية تتحرك لإنقاذ قرية أبو نشابة بعد ارتفاع منسوب ...

محاولات إنقاذ جزيرة أبو نشابة بعد انفصالها عن القرية بسبب ارتفاع منسوب مياه فرع رشيد، ما أدى إلى فصل الجزيرة عن القرية وارتفاع منسوب المياه على الطريق الوحيد الواصل بين الجزيرة والقرية. واستخدم الأهالى المراكب للتنقل والخروج من الجزيرة والتعايش لحين انتهاء الأجهزة التنفيذية من عمليات إنشاء الطريق الواصل بين القرية وةالجزيرة.