جهود الدولة والمجتمع المدني في مواجهة السيول بأسوان

تتكاتف جهود الدولة المصرية بالتنسيق مع المجتمع المدنى لتوفير خدمات للمتضررين بأسوان والتخفيف من آثار السيول والرياح الشديدة التى ضربت العديد من القرى والنجوع والمناطق السكنية.

وأسفرت موجة الطقس السيئ والسيول عن حجم خسائر كبير فى المنازل الريفية وفى الزراعات، وخسائر بالبنية التحتية ببعض المناطق ، وقد تم حصر حجم الأضرار الناجمة عن السيول على مستوى المحافظة.

وتركزت الخسائر بمركز ومدينة أسوان التى تعرضت للجانب الأكبر من مياه الأمطار التى سقطت وتبعتها سيول، وشملت الخسائر 106 منازل ريفية انهارت تماماً، ونحو 394 منزلاً ريفياً شهدت انهياراً جزئياً .

تفاصيل الحالة

العام 2021
نوع الحدث/الأزمة المياه وتغير المناخ
المصدر دراسات فى حقوق الانسان
وقت الحدث 18/11/2021



Latest Cases

قرية كفر أيوب، مدينة بلبيس بالشرقية

إخلاء منزلين بالشرقية لتعرضهما لانهيار جزئى نتيجة مياه الأمطار،ويرتفع عدد المنازل المنهارة بالمحافظة إلى 42 منزلا نتيجة السيول والأمطار .

السيول تعزل مدينتى أبو رديس وأبو زنيمة بجنوب سيناء

عزل مدينتى “أبو رديس” و”أبو زنيمة” بسبب حالة من الطقس السيىء أدت إلى حدوث سيول شديدة بمعظم المدن

قيادات المنوفية تتحرك لإنقاذ قرية أبو نشابة بعد ارتفاع منسوب ...

محاولات إنقاذ جزيرة أبو نشابة بعد انفصالها عن القرية بسبب ارتفاع منسوب مياه فرع رشيد، ما أدى إلى فصل الجزيرة عن القرية وارتفاع منسوب المياه على الطريق الوحيد الواصل بين الجزيرة والقرية. واستخدم الأهالى المراكب للتنقل والخروج من الجزيرة والتعايش لحين انتهاء الأجهزة التنفيذية من عمليات إنشاء الطريق الواصل بين القرية وةالجزيرة.