كسر بماسورة غاز بالمنصورة.. بسبب حفار شركة المياه

شهدت منطقة سندوب التابعة لقسم أول المنصورة حالة من الذعر عقب حدوث كسر بماسورة الغاز الرئيسية بشارع مجمع المدارس.

تلقى اللواء فاضل عمار، مدير أمن الدقهلية، اخطارًا من اللواء سيد سلطان، مدير المباحث بورود استغاثات من أهالى منطقة سندوب دائرة قسم أول المنصورة بحدوث كسر بخط الغاز الرئيسي، مما تسبب في تصاعد رائحة الغاز بالمنطقة، وحدوث حالات اختناق بسيطة بين الأهالي وذعر من نشوب حريق.

انتقل العقيد أحمد الجميلي، مأمور قسم أول المنصورة ولجنة فنية من شركة غاز مصر وحي غرب المنصورة.

وتبين من الفحص أنه أثناء قيام شركة مياه الشرب والصرف الصحي بعمل بعض الإصلاحات بالمنطقة، تسبب الحفار في كسر ماسورة الغاز الرئيسية المارة بالشارع مما أدى لتصاعد الغاز بالجو بصورة كبيرة.

وأكد النائب نبيل الجمل، عضو مجلس النواب عن مدينة المنصورة، لـ«المصري اليوم» أن أهالي منطقة سندوب استغاثوا من انفجار ماسورة الغاز، منذ ليلة أمس، ورغم أنها ملاصقة لمجمع المدارس بالمنطقة إلا أن أحدًا لم يتحرك فقمت بالإتصال بالمحافظ وشركة الغاز ومديرية الأمن لسرعة التحرك وإصلاح الكسر قبل حدوث كارثة بالمنطقة.

وأكد شهود عيان أن سائق الحفار قام بكسر الماسورة بالخطأ أثناء الحفر لإصلاح عطل، ورغم تصاعد الغاز بشكل مرئى للعين إلا أنه للأسف ترك المكان دون إخطار بالواقعة أو محاولة إصلاحه وتسبب الغاز في حدوث اختناقات بين المارة وتصاعدت رائحة الغاز للمنازل بالمنطقة المحيطة.

تفاصيل الحالة

العام 2020
نوع الحدث/الأزمة إنقطاع المياه
المصدر المصري اليوم
وقت الحدث 21/01/2020



Latest Cases

رفع مياه الصرف الصحى من شارع الإصلاح الفلكى بالإسكندرية استجابة ...

غرق الشوارع فى مياه الصرف الصحى مما آدي إالي إعاقة حركة السكان للخروج من منازلهم.

«الزراعة» تواصل الترويج لمزايا تحديث الري بمحافظة الوادي الجديد والاهتمام ...

يقوم معهد بحوث الأراضي والمياه برفع مساحي في محافظة الوادي الجديد وخاصة بمدينة الخارجة حيث تم رفع ٤٠٠٠ فدان وذلك لدراسة وتصميم الآبار المناسبة لاستبدال الري بالغمر إلي الري بالتنقيط وتشجيع المستثمرين والمزارعين علي ذلك.

«مياه أسيوط» تتعاقد مع 44 ألف مواطن ضمن مبادرة «استبدال ...

شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادى الجديد تمد فترة السماح لاستبدال العدادات المعطلة بناء على رغبة المواطنين الذين لم يتمكنوا من تغيير عدادات المياه المعطلة الخاصة بهم وذلك مع وجود تسهيلات في الدفع.