محافظ القاهرة: مناطق الساحل وروض الفرج تأثرت بكسر ماسورة مياه خط دوران شبرا

وجه اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة بسرعة إصلاح كسر ماسورة مياه الشرب قطر 1000 مل، الذى شهده شارع روض الفرج أمام محطة المترو وهى الماسورة التى تغذى احتياجات أحياء الساحل وروض الفرج من المياه، مع سحب المياه الموجودة بالشوارع الرئيسية ومتفرعاتها حتى لا يتم التأثير على حركة المرور.
كما أصدر المحافظ تعليماته بسرعة الدفع بسيارات مياه الشرب المتنقلة لتدبير احتياجات المواطنين من المياه لحين الانتهاء من إصلاح الماسورة.
كانت غرفة العمليات المركزية بالمحافظة قد تلقت صباح اليوم بلاغًا يفيد بكسر الماسورة، وعلى الفور انتقل رئيس أحياء الساحل وروض الفرج ورئيس شركة المياه لموقع الكسر مصطحبين 12 شفاط لشفط المياه الموجودة بالشوارع ، كما تم غلق المياه، وجار إصلاح الماسورة فى أقرب وقت ممكن.
وتأثرت عدة من المناطق المحيطة بمكان الكسر بشارع شبرا، بانقطاع مياه الشرب، فيما دفعت محافظة القاهرة بعدد من الشفاطات للسيطرة على تدفق المياه، كما فتحت بالوعات الصرف لاستيعاب كميات المياه.
وأغرقت المياه عدد من الشوارع الفرعية ومداخل العقارات والمحال ومدخل محطة المترو بدوران شبرا، كما تسببت في تكدس مرورى، بالتزامن مع استمرار جهود شركة المياه للسيطرة على الموقف.
ورصد اليوم السابع، جهود محافظة القاهرة لشفط المياه وإصلاح الكسر، والهبوط الذى سببه كسر خط المياه الرئيسى بالشارع، كما تسبب الكسر فى قطع الخدمة عن عدة مناطق تعتمد على الخط الرئيسى.
وأشرف على أعمال الإصلاح والسيطرة على المياه، عدد من قيادات محافظة القاهرة على رأسهم، الدكتور حسام فوزى، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشمالية ومسئولى شركة المياه، وشرطة المرافق.
وشهدت منطقة دوران شبرا، شمال القاهرة، كسر ماسورة مياه رئيسية بشارع شبرا، ما أدى لغرق الشارع، فيما تواصل شركة مياه الشرب بالقاهرة شفط المياه والسيطرة عليها بعد غلق الخط المكسور، تمهيدا لإصلاحه.

تفاصيل الحالة

العام 2020
نوع الحدث/الأزمة إنقطاع المياه
المصدر اليوم السابع
وقت الحدث 27/04/2020



Latest Cases

رفع مياه الصرف الصحى من شارع الإصلاح الفلكى بالإسكندرية استجابة ...

غرق الشوارع فى مياه الصرف الصحى مما آدي إالي إعاقة حركة السكان للخروج من منازلهم.

«الزراعة» تواصل الترويج لمزايا تحديث الري بمحافظة الوادي الجديد والاهتمام ...

يقوم معهد بحوث الأراضي والمياه برفع مساحي في محافظة الوادي الجديد وخاصة بمدينة الخارجة حيث تم رفع ٤٠٠٠ فدان وذلك لدراسة وتصميم الآبار المناسبة لاستبدال الري بالغمر إلي الري بالتنقيط وتشجيع المستثمرين والمزارعين علي ذلك.

«مياه أسيوط» تتعاقد مع 44 ألف مواطن ضمن مبادرة «استبدال ...

شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادى الجديد تمد فترة السماح لاستبدال العدادات المعطلة بناء على رغبة المواطنين الذين لم يتمكنوا من تغيير عدادات المياه المعطلة الخاصة بهم وذلك مع وجود تسهيلات في الدفع.