مسجد أحمد بن طولون تحت حصار مياه الأمطار | فيديو

حاصرت مياه الأمطار العديد من المواقع والمساجد الأثرية من أبرزها مسجد أحمد بن طولون، ومنطقة آثار شرق القاهرة وشارع المعز، هذا إلى جانب عدد كبير من آثار جنوب القاهرة.

تفقد العميد هشام سمير مساعد وزير السياحة والآثار للشئون الهندسية والمشرف العام على مشروع تطوير القاهرة التاريخية، اليوم الجمعة، قصر البارون امبان بحي مصر الجديدة، موضحا أن مبنى القصر لم يتأثر بأية أضرار بسبب سوء الأحوال الجوية وذلك لوجود مصارف المطر أعلى سطح القصر بشكل يسمح بتصريف مياه المطر مباشرة دون إحداث أية أضرار للمبنى وعدم تراكم المياه بالموقع العام لوجود مصارف للأمطار موزعة بأسلوب هندسي وربطها بشبكة صرف المطر بالمنطقة، كما تم كسح وشفط المياه المتراكمة على شارع صلاح سالم أمام القصر.

كما قام العميد هشام سمير، برفقة العميد هاني ممدوح مساعد الوزير للشئون المالية، والدكتور جمال مصطفى رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية، بتفقد شارع المعز والآثار الموجودة به والجهود التي بذلت لإزالة وشفط المياه التي تراكمت، وتمت زيارة مجموعة السلطان قلاوون ومتحف النسيج المصري ومقعد الأمير ماماي السيفي وقاعة محب الدين حيث تم استعراض الجهود المبذولة مع محافظة القاهرة وحي وسط القاهرة ووزارة الداخلية وإدارة الصرف الصحي.

كما تفقد أحمد عبيد مساعد وزير السياحة والآثار للشئون الفنية منطقة آثار دهشور وميت رهينة الآثرية، وعملية نزح وشفط المياه المتراكمة بالمنطقة.

تفاصيل الحالة

العام 2020
نوع الحدث/الأزمة المياه وتغير المناخ
المصدر Vetogate
وقت الحدث 13/03/2020



Latest Cases

قرية كفر أيوب، مدينة بلبيس بالشرقية

إخلاء منزلين بالشرقية لتعرضهما لانهيار جزئى نتيجة مياه الأمطار،ويرتفع عدد المنازل المنهارة بالمحافظة إلى 42 منزلا نتيجة السيول والأمطار .

السيول تعزل مدينتى أبو رديس وأبو زنيمة بجنوب سيناء

عزل مدينتى “أبو رديس” و”أبو زنيمة” بسبب حالة من الطقس السيىء أدت إلى حدوث سيول شديدة بمعظم المدن

قيادات المنوفية تتحرك لإنقاذ قرية أبو نشابة بعد ارتفاع منسوب ...

محاولات إنقاذ جزيرة أبو نشابة بعد انفصالها عن القرية بسبب ارتفاع منسوب مياه فرع رشيد، ما أدى إلى فصل الجزيرة عن القرية وارتفاع منسوب المياه على الطريق الوحيد الواصل بين الجزيرة والقرية. واستخدم الأهالى المراكب للتنقل والخروج من الجزيرة والتعايش لحين انتهاء الأجهزة التنفيذية من عمليات إنشاء الطريق الواصل بين القرية وةالجزيرة.