إصلاح كسر ماسورة مياه وسط مدينة إسنا بعد شكوى المواطنين جنوب الأقصر.. صور

نجح مركز ومدينة إسنا بقيادة المهندس محمد سيد سليمان رئيس المدينة، فى إصلاح كسر ماسورة مياه بشارع السعودية بوسط المدينة، عقب شكوى من أحد المواطنين، وذلك بناء على توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر إلى رؤساء المراكز بضرورة التواصل مع المواطنين وحل مشكلاتهم بأسرع طريقة ممكنة، والتواجد على أرض الواقع والتواصل الدائم مع المواطنين.

البداية كانت بورود شكوى إلى الوحدة المحلية لمركز ومدينة إسنا من أحد المواطنين بشارع السعودية بوسط المدينة، لتضرره من كسر ماسورة مياه مع وجود أتربة خاصة بالصرف الصحي تعيق الطريق، وعلى الفور أمر محمد سيد سليمان رئيس مركز ومدينة إسنا بإستدعاء مسئول الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي والشركة المنفذة، والتشديد عليهم باستكمال الشارع وتسويته حتى تتمكن شركة الغاز من إستكمال الأعمال بهذا الشارع.

وأكد مسئول الصرف الصحي لرئيس مدينة إسنا، بأن العمل سيبدأ خلال الأيام القادمة بمنطقة شارع السعودية، وعلى جانب آخر قامت الوحدة المحلية بالدفع بمعدات لتسوية الشارع بالتربة الزلطية لتسهيل حركة المرور للمواطنين وتحقيق السيولة المرورية نظرا لوجود أعمال حفر غير مكتملة الردم خاصة بالصرف الصحي، كما تم الدفع بفرقة الصيانة بشركة مياه الشرب وتم إصلاح كسر المياه وذلك تحت إشراف نائبة المركز، موجهاً الاعتذار لقاطني هذا الشارع بسبب تأخر الشركة المنفذة للصرف.

وكان قد وقع هبوط أرضي مفاجئ بشارع جسر السيالة وسط مدينة إسنا جنوب محافظة الأقصر، الأسبوع الماضى، مما تسبب في سقوط سيارة نقل ثقيل محملة بشرائح من الرخام والجرانيت، نتيجة عدم استكمال مشروع الصرف الصحي بالشارع مما تسبب فى الهبوط، حيث كانت البداية بتلقى المهندس محمد سيد سليمان رئيس مركز ومدينة إسنا جنوب الأقصر، إخطاراً من جمال عبد المحسن رئيس غرفة العمليات بالمدينة، يفيد بوقوع هبوط أرضي مفاجئ بشارع جسر السيالة وسط المدينة، مما أسفر عن سقوط سيارة نقل ثقيل محملة بشرائح من الرخام والجرانيت، وعلى الفور انتقل لموقع الحادث عبد الرحيم طايع نائب رئيس مدينة إسنا، برفقة معدات المدينة لإخراج السيارة من الهبوط الأرضى لإعادة تسيير الحركة بصورة طبيعية.

تفاصيل الحالة

العام 2020
نوع الحدث/الأزمة إنكسار ماسورة مياه
المصدر اليوم السابع
وقت الحدث 21/09/2020



Latest Cases

قرية كفر أيوب، مدينة بلبيس بالشرقية

إخلاء منزلين بالشرقية لتعرضهما لانهيار جزئى نتيجة مياه الأمطار،ويرتفع عدد المنازل المنهارة بالمحافظة إلى 42 منزلا نتيجة السيول والأمطار .

السيول تعزل مدينتى أبو رديس وأبو زنيمة بجنوب سيناء

عزل مدينتى “أبو رديس” و”أبو زنيمة” بسبب حالة من الطقس السيىء أدت إلى حدوث سيول شديدة بمعظم المدن

قيادات المنوفية تتحرك لإنقاذ قرية أبو نشابة بعد ارتفاع منسوب ...

محاولات إنقاذ جزيرة أبو نشابة بعد انفصالها عن القرية بسبب ارتفاع منسوب مياه فرع رشيد، ما أدى إلى فصل الجزيرة عن القرية وارتفاع منسوب المياه على الطريق الوحيد الواصل بين الجزيرة والقرية. واستخدم الأهالى المراكب للتنقل والخروج من الجزيرة والتعايش لحين انتهاء الأجهزة التنفيذية من عمليات إنشاء الطريق الواصل بين القرية وةالجزيرة.