إنكسار ماسورة الصرف المتجهة من التبين لعرب أبو ساعد

تلقت محافظة الجيزة بلاغا بحدوث كسر في ماسورة الصرف الرئيسية 1500 مم المتجهة من حي التبين بمحافظة القاهرة لمحطة صرف عرب أبو ساعد بمركز الصف، والتي تسببت في تسرب المياه بعدد من المناطق بالمركز.

وتفقد أحمد راشد، محافظ الجيزة، صباح اليوم، المناطق المتأثرة وتابع مجهودات شفط المياه الناتجة عن كسر الماسورة، مشيرا أنه تم الدفع بـ50 شفاطا من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة ومركز الصف لسرعة رفع أي آثار للمياه.

ووجه محافظ الجيزة بسرعة رفع أي آثار للمياه وحصر جميع التلفيات الناجمة عن تسرب المياه. كما حرص محافظ الجيزة على تفقد العقارات المحيطة بالمنطقة المتأثرة بكسر الماسورة سيرا على الأقدام للوقوف على حالة الشوارع ومجهودات شفط المياه. كما تفقد مركز شباب عرب أبو ساعد ومدرسة عرب أبو ساعد للوقوف على الحالة داخلهم وعدم تأثر الأبنية بالمياه، كما تم الاطمئنان على سير الامتحانات داخل المدرسة. وكلف المحافظ السكرتير المساعد بالتواجد علي مدار اليوم بموقع تسرب المياه لحين الانتهاء من أعمال الإصلاح، مشيرا أن شركة مياه الشرب والصرف الصحي قد بدأت بأعمال الإصلاح وتم التوجيه بتكثيف المجهودات لسرعة الانتهاء من جميع الأعمال وتمهيد الطريق.

وأشاد محافظ الجيزة وثمن جهود أهالي مركز الصف وقرية عرب أبو ساعد للتعاون مع المحافظة.

رافق المحافظ خلال تفقده موقع إصلاح الماسورة طارق مرزوق مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة والمهندس محمود فوزي السكرتير المساعد وأيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش والمتابعة وخيري مرسي رئيس مركز الصف ومنصور بدوي رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي.

 

تفاصيل الحالة

العام 2017
نوع الحدث/الأزمة إنقطاع المياه
المصدر بوابة الأهرام
وقت الحدث 16/01/2020



Latest Cases

قرية كفر أيوب، مدينة بلبيس بالشرقية

إخلاء منزلين بالشرقية لتعرضهما لانهيار جزئى نتيجة مياه الأمطار،ويرتفع عدد المنازل المنهارة بالمحافظة إلى 42 منزلا نتيجة السيول والأمطار .

السيول تعزل مدينتى أبو رديس وأبو زنيمة بجنوب سيناء

عزل مدينتى “أبو رديس” و”أبو زنيمة” بسبب حالة من الطقس السيىء أدت إلى حدوث سيول شديدة بمعظم المدن

قيادات المنوفية تتحرك لإنقاذ قرية أبو نشابة بعد ارتفاع منسوب ...

محاولات إنقاذ جزيرة أبو نشابة بعد انفصالها عن القرية بسبب ارتفاع منسوب مياه فرع رشيد، ما أدى إلى فصل الجزيرة عن القرية وارتفاع منسوب المياه على الطريق الوحيد الواصل بين الجزيرة والقرية. واستخدم الأهالى المراكب للتنقل والخروج من الجزيرة والتعايش لحين انتهاء الأجهزة التنفيذية من عمليات إنشاء الطريق الواصل بين القرية وةالجزيرة.