انقطاع المياه عن مركز أبو حمص وقراها بالبحيرة لمدة 3 ساعات

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحيرة، عن انقطاع المياه عن مركز أبو حمص وتوابعه، وذلك اعتبارا من الساعة السابعة صباح يوم الجمعة الموافق  28/2/2020 وحتى الساعة العاشرة من صباح نفس اليوم؛ وذلك لإجراء أعمال الصيانة بالمحطة.
وتهيب الشركة المواطنين وأصحاب المخابز والمستشفيات تدبير احتياجاتهم من المياه خلال تلك الفترة، لافتة إلي أنه سيتم توفير سيارات مياه متنقلة صالحة للشرب بالمناطق المتأثرة وفى حال وجود أى شكوى الاتصال بالخط الساخن 125 .
وكشف المهندس خالد حسين، رئيس شركة مياه البحيرة، عن مشروعات المياه المنفذة والجارى تنفيذها داخل محافظة البحيرة وذلك لمواجهة أزمة نقص المياه بالمحافظة.
وأضاف المهندس خالد حسين، أنه تم توريد وتركيب عداية بولى ايثيلين قطر 315 مم داخل فاروغ قطر 630 مم أسفل ترعة المحمودية بعمق 12م وطول 190 م، وتنفيذ خط قطر 280 مم بولى ايثيلين بطول 4.2 كم، وتنفيذ خط قطر 160 مم بطول 1.6 كم لنقل المياه من خط طرد محطة مياه أبو حمص إلى البر الشرقى من ترعة المحمودية، وذلك لتغذية بعض قرى كفر الدوار بتكلفة إجمالية 5.5 مليون جنيه، مما أدى إلى تغذية حوالى 15 قرية وتحسين الضغوط فى حوالى 10 قرى.
كما تم توريد وتركيب وحدتى ترشيح سريع بتصرف إجمالى 4 آلاف م3/يوم، للقضاء على مشكلة ضعف وانقطاع المياه ببعض قرى أطراف مركز أبو حمص (مجلس قرية بركة غطاس) بتكلفة إجمالية 6 ملايين جنيه، وتم إجراء تجارب التشغيل وأخذ عينات المياه المُنتجة بمعرفة الصحة، وأثبتت العينات نجاحها وتم التشغيل، كما تم تنفيذ عداية أسفل السكة الحديد قطر الفاروغ 600 مم صلب، والخط قطر 160 مم (بواسطة الدفع الهيدروليكى نظراً لضعف التربة بهذه المنطقة)، وذلك للقضاء على مشكلة ضعف المياه ببعض قرى مركز جنوب التحرير بتكلفة 500 ألف جنيه تقريباً.

تفاصيل الحالة

العام 2020
نوع الحدث/الأزمة إنقطاع المياه
المصدر اليوم السابع
وقت الحدث 27/02/2020



Latest Cases

قرية كفر أيوب، مدينة بلبيس بالشرقية

إخلاء منزلين بالشرقية لتعرضهما لانهيار جزئى نتيجة مياه الأمطار،ويرتفع عدد المنازل المنهارة بالمحافظة إلى 42 منزلا نتيجة السيول والأمطار .

السيول تعزل مدينتى أبو رديس وأبو زنيمة بجنوب سيناء

عزل مدينتى “أبو رديس” و”أبو زنيمة” بسبب حالة من الطقس السيىء أدت إلى حدوث سيول شديدة بمعظم المدن

قيادات المنوفية تتحرك لإنقاذ قرية أبو نشابة بعد ارتفاع منسوب ...

محاولات إنقاذ جزيرة أبو نشابة بعد انفصالها عن القرية بسبب ارتفاع منسوب مياه فرع رشيد، ما أدى إلى فصل الجزيرة عن القرية وارتفاع منسوب المياه على الطريق الوحيد الواصل بين الجزيرة والقرية. واستخدم الأهالى المراكب للتنقل والخروج من الجزيرة والتعايش لحين انتهاء الأجهزة التنفيذية من عمليات إنشاء الطريق الواصل بين القرية وةالجزيرة.