محافظة المنوفية تمنح قروض تمويل 107 مشروعات اقتصادية بـ655 ألف جنيه

عقدت لجنة القروض بمحافظة المنوفية، اليوم السبت، إجتماعاً برئاسة اللواء علاء رشاد، سكرتير عام المحافظة.

وأكد علاء رشاد، نجاح اللجنة في إتمام إجراءات تمويل 107 مشروعا اقتصاديا بإجمالي 655 ألف جنيه في مختلف المجالات والممولة من عائد وديعة حصيلة بيع المشروعات لمشروع إقراض الأسر للقرى والأحياء الشعبية بالمحافظة.

وأوضح السكرتير العام أن القروض الممنوحة في تحسين مستوى المعيشة للمقترضين في مجالات الإنتاج الحيواني (تربية أغنام وماعز) بإجمالي 205 ألف جنية، ومشروعات الميكنة الزراعية ( ماكينة ري – عزاقة – دشاشة- حصادة – فراطه ) بإجمالي 118ألف جنية ،ومنافذ البيع والتوزيع ( حدايد وبويات- بيع ملابس جاهزة – بيع منظفات) بإجمالي 20 ألف جنية ومشروعات متنوعة (ونش رفع – ماكينة تصوير- ماكينة تريكو- صناعة السيرما – فرازلبن ــ رى بالتنقيط ) بإجمالي 312 ألف جنيه، فضلاً عن تسليم (14) عقد لمشروع العمل بأنظمة الري الحديث لعدد من المزارعين وتقديم كافة أوجه الدعم لتحسين مستوى المعيشة.

ومن جانبه أكد اللواء إبراهيم أبوليمون، محافظ المنوفية، على ضرورة المتابعة المستمرة من رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن للمشروعات ومدى تحقيقها لأهدافها، وضرورة سداد الأقساط في مواعيدها طبقا لجداول السداد الخاصة بكل مشروع والمسلمة للوحدات المحلية والقروية حتى يمكن للمشروع الاستمرار في تأدية رسالته التنموية الاقتصادية والتي تساهم في رفع مستوى المعيشة لكافة فئات المجتمع.

تفاصيل الحالة

العام 2020
نوع الحدث/الأزمة إدارة وتنظيم المياه
المصدر المصري اليوم
وقت الحدث 24/10/2020



Latest Cases

قرية كفر أيوب، مدينة بلبيس بالشرقية

إخلاء منزلين بالشرقية لتعرضهما لانهيار جزئى نتيجة مياه الأمطار،ويرتفع عدد المنازل المنهارة بالمحافظة إلى 42 منزلا نتيجة السيول والأمطار .

السيول تعزل مدينتى أبو رديس وأبو زنيمة بجنوب سيناء

عزل مدينتى “أبو رديس” و”أبو زنيمة” بسبب حالة من الطقس السيىء أدت إلى حدوث سيول شديدة بمعظم المدن

قيادات المنوفية تتحرك لإنقاذ قرية أبو نشابة بعد ارتفاع منسوب ...

محاولات إنقاذ جزيرة أبو نشابة بعد انفصالها عن القرية بسبب ارتفاع منسوب مياه فرع رشيد، ما أدى إلى فصل الجزيرة عن القرية وارتفاع منسوب المياه على الطريق الوحيد الواصل بين الجزيرة والقرية. واستخدم الأهالى المراكب للتنقل والخروج من الجزيرة والتعايش لحين انتهاء الأجهزة التنفيذية من عمليات إنشاء الطريق الواصل بين القرية وةالجزيرة.