قيادات المنوفية تتحرك لإنقاذ قرية أبو نشابة بعد ارتفاع منسوب النيل

تغطية خاصة أجراها تليفزيون اليوم السابع من داخل جزيرة أبو نشابة، التابعة لقرية أبو نشابة بمركز السادات في المنوفية، أثناء العمليات التي تقوم بها الأجهزة النفيذية بالمحافظة لإنقاذ الجزيرة بعد انفصالها عن القرية بسبب ارتفاع منسوب مياه فرع رشيد، ما أدى إلى فصل الجزيرة عن القرية وارتفاع منسوب المياه على الطريق الوحيد الواصل بين الجزيرة والقرية، حيث أعد التغطية محمد محسوب، وقدمتها آلاء شتا.

وتناولت التغطية بثا حيا من أعمال الربط التي تتم لربط الجزيرة مرة أخرى بالقرية من جانب الجهات المعنية بمحافظة المنوفية، حيث عرض الأهالى المشكلة من خلال تليفزيون اليوم السابع.

وحكى الأهالى المشكلة التي تعاني منها القرية نظراً لطبيعتها الجغرافية المنخفضة عن نهر النيل.

واستخدم أهالى الجيزة المراكب للتنقل والخروج من الجزيرة والتعايش لحين انتهاء الأجهزة التنفيذية من عمليات إنشاء الطريق الواصل بين القرية وةالجزيرة، حيث تم الانتهاء بالفعل من عمليات إعادة إنشاء الجسر بين القرية والجزيرة.

تفاصيل الحالة

العام 2020
نوع الحدث/الأزمة المياه وتغير المناخ
المصدر اليوم السابع
وقت الحدث 23/09/2020



Latest Cases

قرية كفر أيوب، مدينة بلبيس بالشرقية

إخلاء منزلين بالشرقية لتعرضهما لانهيار جزئى نتيجة مياه الأمطار،ويرتفع عدد المنازل المنهارة بالمحافظة إلى 42 منزلا نتيجة السيول والأمطار .

السيول تعزل مدينتى أبو رديس وأبو زنيمة بجنوب سيناء

عزل مدينتى “أبو رديس” و”أبو زنيمة” بسبب حالة من الطقس السيىء أدت إلى حدوث سيول شديدة بمعظم المدن

غرق قرية “شبرا قبالة” فى المنوفية بسبب الأمطار

غرق قرية “شبرا قبالة” التابعة لمركز قويسنا محافظة المنوفية بسبب الأمطار وتحول الأرض إلى بركة طنية. ويقول أحد السكان أن المشكلة نتيجة لعدم استكمال مشروع الصرف الصحى، مما يسبب معاناة تكاد تكون مقررة علي أهالى القرية سنويًا