أهالى الكبايشة في الشرقية يستغيثون من ماسورة صرف صحي مكسورة أعلى ترعة السعدية

سادت حالة من الاستياء والغضب بين أهالى الكبايشة التابعة لمنطقة الصالحية القديمة مركز فاقوس محافظة  الشرقيه ، بسبب وجود ماسورة صرف صحى مكسورة  أعلى ترعة السعدية و بجانب محطة  منذ أكثر من شهر مما تهدد بانتشار الأوبئة والأمراض .

ويقول المواطن محمد عبد الهادى فى رساله بعث بها لخدمة شكاوى ” صدى البلد ” : نشكو من وجود ماسورة صرف صحى مكسورة  أعلي ترعة السعدية و بجانب محطة المياه  ، وتفرغ مياه الصرف بالترعة  فى الوقت الذى تروى فيه أرضه بخليط من الصرف الزراعى ومياه المجارى.

وأضاف انهم تقدموا بعده شكاوى ، نقل فيها تصاعد شكاوي الأهالي ومعاناتهم من سوء أوضاع الصرف الصحي، وتسرب كميات من مياه الصرف الصحى في ترعة السعدية وأوضح بأن المياه المخلوطة بمياه المجارى تستخدم فى رى الأراضي الزراعية وان هذه  المياه غير صالحة للرى و قد تؤدي إلى إصابة الإنسان والحيوان بأمراض خطيرة، وذلك لأن النباتات التي تروى بهذه المياه تظل عالقة بها .
مناشد المسئولين بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة الشرقية العمل على حل الشكوى فى أسرع وقت ممكن رأفة بصحة الأهالى .

تفاصيل الحالة

العام 2021
نوع الحدث/الأزمة تلوث المياه
المصدر صدى البلد
وقت الحدث 14/06/2021



Latest Cases

قرية كفر أيوب، مدينة بلبيس بالشرقية

إخلاء منزلين بالشرقية لتعرضهما لانهيار جزئى نتيجة مياه الأمطار،ويرتفع عدد المنازل المنهارة بالمحافظة إلى 42 منزلا نتيجة السيول والأمطار .

السيول تعزل مدينتى أبو رديس وأبو زنيمة بجنوب سيناء

عزل مدينتى “أبو رديس” و”أبو زنيمة” بسبب حالة من الطقس السيىء أدت إلى حدوث سيول شديدة بمعظم المدن

قيادات المنوفية تتحرك لإنقاذ قرية أبو نشابة بعد ارتفاع منسوب ...

محاولات إنقاذ جزيرة أبو نشابة بعد انفصالها عن القرية بسبب ارتفاع منسوب مياه فرع رشيد، ما أدى إلى فصل الجزيرة عن القرية وارتفاع منسوب المياه على الطريق الوحيد الواصل بين الجزيرة والقرية. واستخدم الأهالى المراكب للتنقل والخروج من الجزيرة والتعايش لحين انتهاء الأجهزة التنفيذية من عمليات إنشاء الطريق الواصل بين القرية وةالجزيرة.