أهالى كوم سخين يستغيثون بالمسئولين لنقلهم إلى أقرب مرشح على النيل

سادة حالة من الغصب بين أهالى قرية كوم سخين التابعة لمجلس قروى الحراجية مركز قوص بمحافظة قنا ، بسبب تلوث المياه وإلقاء حيوانات نافقة في الترعة التي يتواجد عليها المرشح الذى يستمدون منه مياه الشرب.
ويقول أهالى كوم سخين قرية الحراجية مركز قوص بمحافظة قنا في رسالة بعثوا بها إلى خدمة شكاوى “بين الناس”بموقع “صدى البلد” : نعانى نحن أهل القرية بالكامل من تلوث مرشح المياه التى نعيش عليه تعبنا كثيرا دون جدوى، أمنيتنا صوتنا يوصل لأى مسئول لإنقاذنا من انتشار الأوبئة والمرض بسبب مرشح المياه القائم على ترعة ملوثة وممتلئة بالمصائب، وعلى رأسها الحيوانات النافقة ومخلفات الزراعة والطرق .
وأضافوا : نطالب بنقلنا إلى أقرب مرشح على النيل وده متوفر في القرى القريبة وعلى رأسها قرية الكريتية مركز قوص محافظة قنا وهى قريه مجاوره، لكن لما قدمنا طلب بتحويلنا عليه حولونا فتره بسيطه وبعد كده قالوا ان المرحله الاولى غير كافيه لتغطيه قريتكم”.
وأوضحوا انه تم تقديم طلب حتى يتم تنفيذ مرحله تانية ووافقت عليه المحافظه وتم تنفذها بالفعل ولكن المسئولين حتى الآن يرفضون توصيل المياه من المرشح لقريتنا بحجه ضعف المواتير وطول المسافة.
وناشد الأهالى المسئولين نقلهم إلى أقرب مرشح على النيل رأفة بصحة الأهالى .
للتواصل من خلال ارقام
محمد سليم 01095535111
محمد رياض 01065658501
ويقدّم موقع “صدى البلد” الإخباري، خدمة بين الناس حرصا منا على التواصل مع القارئ وإيمانًا منا بأن الرسالة الصحفية الأهم التي يحملها الموقع هي خدمة المواطن والعمل على إيصال صوته للمسئولين والمتابعة المستمرة للوصول إلى حل، ويأتي ذلك من خلال الخط الساخن 5731 و01025555056 أو من خلال رقم الواتس آب 01006735360.

تفاصيل الحالة

العام 2020
نوع الحدث/الأزمة تلوث المياه
المصدر صدي البلد
وقت الحدث 17/12/2020



Latest Cases

قرية كفر أيوب، مدينة بلبيس بالشرقية

إخلاء منزلين بالشرقية لتعرضهما لانهيار جزئى نتيجة مياه الأمطار،ويرتفع عدد المنازل المنهارة بالمحافظة إلى 42 منزلا نتيجة السيول والأمطار .

السيول تعزل مدينتى أبو رديس وأبو زنيمة بجنوب سيناء

عزل مدينتى “أبو رديس” و”أبو زنيمة” بسبب حالة من الطقس السيىء أدت إلى حدوث سيول شديدة بمعظم المدن

قيادات المنوفية تتحرك لإنقاذ قرية أبو نشابة بعد ارتفاع منسوب ...

محاولات إنقاذ جزيرة أبو نشابة بعد انفصالها عن القرية بسبب ارتفاع منسوب مياه فرع رشيد، ما أدى إلى فصل الجزيرة عن القرية وارتفاع منسوب المياه على الطريق الوحيد الواصل بين الجزيرة والقرية. واستخدم الأهالى المراكب للتنقل والخروج من الجزيرة والتعايش لحين انتهاء الأجهزة التنفيذية من عمليات إنشاء الطريق الواصل بين القرية وةالجزيرة.