إحلال الخط الرئيسي للصرف الصحى لـ «ملك حفني» في الإسكندرية

بدأت عملية إحلال الخط الرئيسي الصرف الصحي، اليوم، من أول شارع محمد حلمي ولمسافة 200م تقريبا وتغيير الوصلات القديمة بأخرى جديدة تكون لها القدرة على استيعاب كميات أكبر من مياه الصرف و مياه الأمطار بتواجد مدير ادارة المتابعة الميدانية وبإشراف المهندسة جيهان مسعود رئيس حى المنتزه اول وفي إطار السعي لإيجاد الحلول الهندسية سريعة الأثر للتقليل من مخاطر تجمع مياه الأمطار .

وتم التنسيق مع شركة الصرف الصحي للعمل علي القضاء علي تجمعات مياه الأمطار و رفع كفاءة منظومة الصرف الصحي بشارع ملك حفني بحري الذي يعد من أهم نقاط تجمع مياه الأمطار خاصة فى الجزء المحصور بين فيكتوريا و شارع محمد نجيب .

و قام الحي بكل الإجراءات التي تسهل عمل شركة الصرف من رفع كافة الإشغالات و توسعة بشارع محمد حلمي والتنسيق مع كافة شركات المرافق العامه المعنية بالأمر وكذلك الإدارة العامة للمرور .

ومن خلال التنسيق بين مدير ادارة المتابعة الميدانية وشركة الصرف الصحى الدفع بالكباش فى شارع 24 من 16 الاصلاح الفلكى وجارى التطهير فى شارع 22 بتواجد مفتش ادارة المتابعة الميدانية .

وفى إطار الاستجابة الفورية من المهندس عبد الحليم مدير فرع شركة مياه الشرب بسيدي بشر فور ورود بلاغ هاتفي من إدارة المتابعة الميدانية بوجود كسر في ماسورة مياه بناصية شارع عقل باشا مع مسجد الدعوة بجوار بورصة رجال العرابة تم إرسال فريق الصيانة لإصلاح الكسر والتعامل الفوري باغلاق محبس المياه .، وتستمر يوميا متابعة ورصد إدارة المتابعة الميدانية بنطاق حى المنتزه اول .

تفاصيل الحالة

العام 2020
نوع الحدث/الأزمة إدارة وتنظيم المياه
المصدر المصري اليوم
وقت الحدث 13/11/2020



Latest Cases

قرية كفر أيوب، مدينة بلبيس بالشرقية

إخلاء منزلين بالشرقية لتعرضهما لانهيار جزئى نتيجة مياه الأمطار،ويرتفع عدد المنازل المنهارة بالمحافظة إلى 42 منزلا نتيجة السيول والأمطار .

السيول تعزل مدينتى أبو رديس وأبو زنيمة بجنوب سيناء

عزل مدينتى “أبو رديس” و”أبو زنيمة” بسبب حالة من الطقس السيىء أدت إلى حدوث سيول شديدة بمعظم المدن

قيادات المنوفية تتحرك لإنقاذ قرية أبو نشابة بعد ارتفاع منسوب ...

محاولات إنقاذ جزيرة أبو نشابة بعد انفصالها عن القرية بسبب ارتفاع منسوب مياه فرع رشيد، ما أدى إلى فصل الجزيرة عن القرية وارتفاع منسوب المياه على الطريق الوحيد الواصل بين الجزيرة والقرية. واستخدم الأهالى المراكب للتنقل والخروج من الجزيرة والتعايش لحين انتهاء الأجهزة التنفيذية من عمليات إنشاء الطريق الواصل بين القرية وةالجزيرة.