الانتهاء من إنشاء محطة صرف صحي بعزبة المهاجرين في الإسكندرية

قال اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، أن الشركة علي وشك استلام محطة رفع صرف صحي بمنطقة عزبة المهاجرين في المنتزه شرق الإسكندرية بعد الانتهاء من إنشائها بتكلفة إجمالية وصلت لـ13 مليون جنيه.

وأضاف نافع أن المشروع بدأ في نهاية عام 2016 وانتهى في منتصف العام الجاري ومن المقرر ان يخدم 4الاف نسمة بسعة 15الف لتر مكعب في اليوم.

وأشار في تصريح لبوابة أخبار اليوم، إلى أن المشروع يشمل أيضا انشاء خط طرد بطول كيلو ونصف الكيلو متر، لافتا الي ان الهدف من هذا المشروع القضاء على مشاكل الصرف الصحي بتلك المنطقة ولمواجهة الزيادة السكانية التي تشهدها المنطقة.

وكشف نافع أنهم يعملون بالتعاون مع جهاز المشروعات التابع لوزارة الإسكان على رفع كفاءة عدد من خطوط وشبكات الصرف الصحي بالإضافة إلى مد شبكات للمناطق المحرومة وذلك في إطار خطة الدولة لتحديث ورفع كفاءة البنية التحتية وتحسين جودة الحياة للمواطنين.

وأوضح ان العمل متواصل ايضا بمنطقة نادي الصيد لرفع كفاءة شبكات الصرف الصحي ضمن خطة المحافظة لتطوير المنطقة بالكامل.

تفاصيل الحالة

العام 2020
نوع الحدث/الأزمة إدارة وتنظيم المياه
المصدر أخبار اليوم
وقت الحدث 24/06/2020



Latest Cases

قرية كفر أيوب، مدينة بلبيس بالشرقية

إخلاء منزلين بالشرقية لتعرضهما لانهيار جزئى نتيجة مياه الأمطار،ويرتفع عدد المنازل المنهارة بالمحافظة إلى 42 منزلا نتيجة السيول والأمطار .

السيول تعزل مدينتى أبو رديس وأبو زنيمة بجنوب سيناء

عزل مدينتى “أبو رديس” و”أبو زنيمة” بسبب حالة من الطقس السيىء أدت إلى حدوث سيول شديدة بمعظم المدن

قيادات المنوفية تتحرك لإنقاذ قرية أبو نشابة بعد ارتفاع منسوب ...

محاولات إنقاذ جزيرة أبو نشابة بعد انفصالها عن القرية بسبب ارتفاع منسوب مياه فرع رشيد، ما أدى إلى فصل الجزيرة عن القرية وارتفاع منسوب المياه على الطريق الوحيد الواصل بين الجزيرة والقرية. واستخدم الأهالى المراكب للتنقل والخروج من الجزيرة والتعايش لحين انتهاء الأجهزة التنفيذية من عمليات إنشاء الطريق الواصل بين القرية وةالجزيرة.