“الترع ستكون محل متابعة قوية”.. محافظ الجيزة معلقًا على تلوث ترعة سقارة البحرية المبطنة

علق اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة؛ على تلوث ترعة سقارة البحرية التابعة لمحافظة الجيزة بالقمامة بعد تطويرها وتبطينها في إطار مشروع تبطين الترع.

وقال راشد، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج “الحكاية”، المُذاع عبر فضائية “mbc مصر”، مساء الجمعة، إن منظومة النظافة يُبذل خلالها الكثير من الجهد، مضيفًا: “ننقل 19 ألف طن مخلفات يومي لعدد 9 أحياء و10 مراكز و160 قرية في نطاق محافظة الجيزة”.

وتابع محافظ الجيزة: “سنبذل مجهود أكبر وأكثر فاعلية خلال الفترة المقبلة، المحليات لازالت بها بعض السلبيات بالرغم من المجهودات التي تتم في تلك الملفات، والترع ستكون محل متابعة قوية خلال الفترة المقبلة؛ حتى لا نرى مثل تلك المشاهد المؤذية مجددًا”.

وتعرضت ترعة سقارة البحرية بالجيزة، التى تم الانتهاء من تبطينها مؤخرا لتكدس كميات كبيرة من القمامة بها، وفور انتشر الصور على وسائل التواصل الاجتماعى تم توجيه حفارات وقلابات الإدارة العامة لري الجيزة لإزالة المخالفات وتطهيرها.

تفاصيل الحالة

العام 2021
نوع الحدث/الأزمة تلوث المياه
المصدر مصراوى
وقت الحدث 05/03/2021



Latest Cases

قرية كفر أيوب، مدينة بلبيس بالشرقية

إخلاء منزلين بالشرقية لتعرضهما لانهيار جزئى نتيجة مياه الأمطار،ويرتفع عدد المنازل المنهارة بالمحافظة إلى 42 منزلا نتيجة السيول والأمطار .

السيول تعزل مدينتى أبو رديس وأبو زنيمة بجنوب سيناء

عزل مدينتى “أبو رديس” و”أبو زنيمة” بسبب حالة من الطقس السيىء أدت إلى حدوث سيول شديدة بمعظم المدن

قيادات المنوفية تتحرك لإنقاذ قرية أبو نشابة بعد ارتفاع منسوب ...

محاولات إنقاذ جزيرة أبو نشابة بعد انفصالها عن القرية بسبب ارتفاع منسوب مياه فرع رشيد، ما أدى إلى فصل الجزيرة عن القرية وارتفاع منسوب المياه على الطريق الوحيد الواصل بين الجزيرة والقرية. واستخدم الأهالى المراكب للتنقل والخروج من الجزيرة والتعايش لحين انتهاء الأجهزة التنفيذية من عمليات إنشاء الطريق الواصل بين القرية وةالجزيرة.