«الزراعة» تواصل الترويج لمزايا تحديث الري بمحافظة الوادي الجديد والاهتمام بزراعة النخيل

كلف السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، مجموعات العمل في تحديث منظومة الري بالوادي الجديد التابعة للوزارة بتكثيف العمل الميداني وشرح أهمية تحديث منظومة الري الحقلي واستدامة التنمية الزراعية وزيادة الإنتاج و ترشيد استخدام مياه الري.

وطالب الدكتور علي اسماعيل، وكيل معهد بحوث الأراضي والمياه، رئيس منظومة تحديث الري بالوادي الجديد، خلال زيارته الميدانية لمجموعه من الابار التي يتم رفعها وتصميمها من خلال المحافظة بحضور المهندس محمد كامل وكيل مديرية الزراعة بالوادي الجديد الشركات المشاركة بسرعة الإنجاز وتسريع معدلات الأداء حتى يتسنى تنفيذ المستهدف مشيرا إلى مواصلة الرفع المساحي لمساحة ٤٠٠٠ فدان بمدينة الخارجة والجاري العمل بها.

قام «إسماعيل» بشرح اهمية تحديث المنظومة وتحديث الري للمزارعين في نطاق جمعية «المنيرة» واستمع للمزارعين والمستثمرين مطالبا بسرعة تقديم الطلبات لتحديث الري ثم تفقد أحدث مزرعة قامت بالتحديث على في بئر جوفي لأحد الشركات على مساحة ٢٢ فدان تم تحديثها خلال شهر حيث تم تحويل هذه المساحات إلى الري بالتنقيط باستخدام البئر وإعادة زراعتها بفسائل النخيل بدلا من المحاصيل الحقلية لتوفير مياه الري.

وأشار ورئيس منظومة تحديث الري بالوادي الجديد إنه تم عقد لقاء ممثلي الشركات بمديرية زراعة الوادي الجديد برئاسة الدكتور مجد المرسى وكيل وزارة الزراعة بالوادي الجديد مع الشركات المشاركة لتحديد مساحات جديده يتم رفعها وتصميمها من خلال الشركات وتعاقدها مع المزارعين في مراكز المحافظة للتنفيذ بخلاف صندوق المحافظة والإجراءات التنفيذية لذلك، موضحا أن الحكومة توجه اهتمامها إلي توعية المزارعين بضرورة ترشيد إستهلاك المياه لزيادة الإنتاجية.

وأشار الدكتور على اسماعيل الي حرية المزارعين في اختيار الشركات التي تنفذ لهم شبكات الري الحديث مع الالتزام بالمواصفات الموضوعة والمعتمدة من وزارتي الزراعة والري وتكليفات السيد القصير وزير الزراعة بتقديم الدعم الفني والمتابعة ومساعدة المزارعين لتسهيل مهمتهم وكذلك اجراءات الصرف والتمويل الذي تتيحه الحكومة من خلال مبادرة البنك المركزي ويشارك فيها البنك الزراعي المصري.

تفاصيل الحالة

العام 2020
نوع الحدث/الأزمة إدارة وتنظيم المياه
المصدر المصري اليوم
وقت الحدث 06/10/2020



Latest Cases

قرية كفر أيوب، مدينة بلبيس بالشرقية

إخلاء منزلين بالشرقية لتعرضهما لانهيار جزئى نتيجة مياه الأمطار،ويرتفع عدد المنازل المنهارة بالمحافظة إلى 42 منزلا نتيجة السيول والأمطار .

السيول تعزل مدينتى أبو رديس وأبو زنيمة بجنوب سيناء

عزل مدينتى “أبو رديس” و”أبو زنيمة” بسبب حالة من الطقس السيىء أدت إلى حدوث سيول شديدة بمعظم المدن

قيادات المنوفية تتحرك لإنقاذ قرية أبو نشابة بعد ارتفاع منسوب ...

محاولات إنقاذ جزيرة أبو نشابة بعد انفصالها عن القرية بسبب ارتفاع منسوب مياه فرع رشيد، ما أدى إلى فصل الجزيرة عن القرية وارتفاع منسوب المياه على الطريق الوحيد الواصل بين الجزيرة والقرية. واستخدم الأهالى المراكب للتنقل والخروج من الجزيرة والتعايش لحين انتهاء الأجهزة التنفيذية من عمليات إنشاء الطريق الواصل بين القرية وةالجزيرة.