خصصنا قطعة أرض.. أهالي عزبة موسى شكرى بشربين يطالبون بسرعة تنفيذ مشروع الصرف الصحي

استغاث أهالي عزبة موسى شكرى التابعة لمركز شربين محافظة الدقهلية، عبر خدمة القراء التي يقدمها موقع “صدى البلد” الإخباري، من تحول القرية لبرك ومستنقعات لمياه الصرف؛ بسبب عدم وجود صرف صحي يخدم القرية مما يعرضهم لخطر الإصابة بالأمراض المعدية.
ويقول المواطن مجدى عبدالله فى رسالته : نحن سكان القرية نعانى من عدم وجود صرف صحي يخدم القرية وتوابعها، رغم الموافقة بالخطة 20_21 للعام الجارى وأنه قد تم الموافقة على البيارة وقد تمت الموافقة بقرار التخصيص  من وزير الزراعة، علما بأنه قد تم التبرع بالأرض من عائلة المهندس إبراهيم شكرى وتم الانتهاء من ردم الترعة وننتظر التنفيذ على أرض الواقع.
أضاف: أن القرية تغرق بمياه الصرف الصحي ومياه الأمطار، لعدم وجود صرف صحى وعدم وجود رصف للشوارع، مما يؤدي إلي شلل مصالحها بشكل تام، فى حين أن القرية تربط بين العديد من القرى المجاورة.

تفاصيل الحالة

العام 2021
نوع الحدث/الأزمة تلوث المياه
المصدر صدى البلد
وقت الحدث 03/02/2021



Latest Cases

قرية كفر أيوب، مدينة بلبيس بالشرقية

إخلاء منزلين بالشرقية لتعرضهما لانهيار جزئى نتيجة مياه الأمطار،ويرتفع عدد المنازل المنهارة بالمحافظة إلى 42 منزلا نتيجة السيول والأمطار .

السيول تعزل مدينتى أبو رديس وأبو زنيمة بجنوب سيناء

عزل مدينتى “أبو رديس” و”أبو زنيمة” بسبب حالة من الطقس السيىء أدت إلى حدوث سيول شديدة بمعظم المدن

قيادات المنوفية تتحرك لإنقاذ قرية أبو نشابة بعد ارتفاع منسوب ...

محاولات إنقاذ جزيرة أبو نشابة بعد انفصالها عن القرية بسبب ارتفاع منسوب مياه فرع رشيد، ما أدى إلى فصل الجزيرة عن القرية وارتفاع منسوب المياه على الطريق الوحيد الواصل بين الجزيرة والقرية. واستخدم الأهالى المراكب للتنقل والخروج من الجزيرة والتعايش لحين انتهاء الأجهزة التنفيذية من عمليات إنشاء الطريق الواصل بين القرية وةالجزيرة.