“زراعة الإسماعيلية”: نظام الرى الحديث يقلل الإصابة بالأمراض الفطرية

تفقد الدكتور السيد خليل مبارك، وكيل وزارة الزراعة بالإسماعيلية، المزارع التى تم تحويل الرى فيها من رى غمر إلى رى حديث، رافقة فى الزيارة المهندس على غنيم، مدير عام الشئون الزراعية والمهندس محمود عبد القادر، مدير عام مكافحة الآفات، والمهندس محمد الشحات، مدير الإدارة الزراعية بمركز الإسماعيلية والمهندس محمد الغبوشى.

وأكد خليل مبارك، وكيل وزارة الزراعة بالإسماعيلية، أن المشروع يبدأ بمساحة 500 ألف فدان على مستوى الجمهورية منها 25 ألف فدان من الأراضى الرملية بالإسماعيلية، والتى لا تزال تروى بالغمر والطرق التقليدية التى تستهلك كمية كبيرة من المياه، وتتطلب الرى بصورة مستمرة، ما يمثل إهدارًا للمياه.

وأوضح إن طرق الرى الحديثة بالرش والتنقيط تساهم فى ترشيد استخدام المياه والسماد ويهدف إلى التوسع فى الرقعة الزراعية ورفع إنتاجية الفدان، وإيجاد مصادر متعددة للمياه، وتحسين شكل وجودة التربة، بجانب تشغيل المصانع التى توفر مستلزمات تنفيذ المشروع وتوفير فرص عمل.

تفاصيل الحالة

العام 2021
نوع الحدث/الأزمة إدارة وتنظيم المياه
المصدر اليوم السابع
وقت الحدث 23/02/2021



Latest Cases

قرية كفر أيوب، مدينة بلبيس بالشرقية

إخلاء منزلين بالشرقية لتعرضهما لانهيار جزئى نتيجة مياه الأمطار،ويرتفع عدد المنازل المنهارة بالمحافظة إلى 42 منزلا نتيجة السيول والأمطار .

السيول تعزل مدينتى أبو رديس وأبو زنيمة بجنوب سيناء

عزل مدينتى “أبو رديس” و”أبو زنيمة” بسبب حالة من الطقس السيىء أدت إلى حدوث سيول شديدة بمعظم المدن

قيادات المنوفية تتحرك لإنقاذ قرية أبو نشابة بعد ارتفاع منسوب ...

محاولات إنقاذ جزيرة أبو نشابة بعد انفصالها عن القرية بسبب ارتفاع منسوب مياه فرع رشيد، ما أدى إلى فصل الجزيرة عن القرية وارتفاع منسوب المياه على الطريق الوحيد الواصل بين الجزيرة والقرية. واستخدم الأهالى المراكب للتنقل والخروج من الجزيرة والتعايش لحين انتهاء الأجهزة التنفيذية من عمليات إنشاء الطريق الواصل بين القرية وةالجزيرة.