طلب إحاطة بشأن غرق قرية العطواني بمركز إدفو بأسوان بمياه الصرف الصحي

تقدمت الدكتورة رشا أبو شقرة، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب، و أمين سر لجنة الشئون الأفريقية، بطلب إحاطة عملًا بحكم المادة 134 من الدستور والمادة 212 من اللائحة الداخلية لمجلس النواب ، موجه لوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، بشأن غرق قرية العطواني بمركز إدفو بمياه الصرف الصحي دون أي تحرك من المسؤولين .

وأكدت أبو شقرة، في طلبها خلال بيان صادر عنها اليوم، أنه منذ سنوات يعاني أهالي قرية العطواني من طفح مياه الصرف الصحي وهو ما تسبب عنه إنهيار المنازل السكنية وانتشار الأمراض والاوبئة بين سكان القرية، فضلًا عن وصول المياه للقبور بالقرية، وإتلاف المنشآت الحكومية التي تخدم أهالي القرية منها مدرسة إبتدائية ووحدة صحية ومكتب بريد وذلك نتيجة تهالك شبكة الصرف وعدم قدرتها على تحمل السعة السكانية لأهالي القرية.
وتساءلت النائبة رشا أبو شقرة عن أسباب عدم تخصيص المحافظة ميزانية إصلاح شبكة الصرف بقرية العطواني حتى الآن وعدم تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بالاهتمام بقرى ونجوع مصر .

وطالبت ” عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب” ، بإدراج قرية العطواني بخطة الدولة حياة كريمة ، وتوفير كافة سبل الدعم لإحلال وتجديد شبكة الصرف الصحي بما يتناسب مع الزيادة السكانية لأهل القرية، فضلًا عن إيجاد حلول جذرية لإعادة الحياة لطبيعتها بالقرية.

تفاصيل الحالة

العام 2021
نوع الحدث/الأزمة تلوث المياه
المصدر وطنى
وقت الحدث 02/02/2021



Latest Cases

قرية كفر أيوب، مدينة بلبيس بالشرقية

إخلاء منزلين بالشرقية لتعرضهما لانهيار جزئى نتيجة مياه الأمطار،ويرتفع عدد المنازل المنهارة بالمحافظة إلى 42 منزلا نتيجة السيول والأمطار .

السيول تعزل مدينتى أبو رديس وأبو زنيمة بجنوب سيناء

عزل مدينتى “أبو رديس” و”أبو زنيمة” بسبب حالة من الطقس السيىء أدت إلى حدوث سيول شديدة بمعظم المدن

قيادات المنوفية تتحرك لإنقاذ قرية أبو نشابة بعد ارتفاع منسوب ...

محاولات إنقاذ جزيرة أبو نشابة بعد انفصالها عن القرية بسبب ارتفاع منسوب مياه فرع رشيد، ما أدى إلى فصل الجزيرة عن القرية وارتفاع منسوب المياه على الطريق الوحيد الواصل بين الجزيرة والقرية. واستخدم الأهالى المراكب للتنقل والخروج من الجزيرة والتعايش لحين انتهاء الأجهزة التنفيذية من عمليات إنشاء الطريق الواصل بين القرية وةالجزيرة.