كسر مُفاجئ بخط مياه الشرب الرئيسي يُغرق كورنيش أسوان

تسبّب كسر مفاجئ في خط مياه الشرب الرئيسى بكورنيش النيل في أسوان في غرق كورنيش أسوان وانقطاع المياه عن معظم المناطق بمدينة أسوان. انتقلت سيارات الحماية المدنية وفرق صيانة شركة مياه الشرب والصرف الصحي إلى موقع الكسر، وتم قطع المياه والبدء في شفط المياه التي أغرقت أجزاء كبيرة من الكورنيش في الاتجاهين، وتم تحويل مسار المرور إلى الشوارع الداخلية. وكلف اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، السكرتير العام للمحافظة، اللواء حازم عزت، بالإشراف الميدانى على أعمال الإصلاح، إذ انتقل إلى موقع الكسر لمتابعة الجهود المبذولة من مسؤولى شركة مياه الشرب والصرف الصحى وفرق الصيانة التابعة لها، بدعم من قوات ومعدات الحماية المدنية. وأشار السكرتير العام إلى أن متابعة اللواء أشرف عطية، جهود إصلاح الكسر، الذي وقع بخط مياه الشرب الرئيسي ١٢ بوصة، والتعامل مع تداعياته، على أن تتم إعادة تدفق مياه الشرب فور إنهاء الأعمال في إصلاح الكسر بعد التشغيل التجريبى والتأكد من سلامة خط المياه، لافتًا إلى أنه تم إغلاق المحابس العمومية لوقف تدفق مياه الشرب حتى يتسنى شفط تجمعات وتراكمات المياه من الشارع الرئيسى للكورنيش والشوارع الجانبية من خلال طلمبات سيارات الحماية المدنية وشركة مياه الشرب والصرف الصحى.

تفاصيل الحالة

العام 2020
نوع الحدث/الأزمة إنقطاع المياه
المصدر المصري اليوم
وقت الحدث 01/01/2020



Latest Cases

قرية كفر أيوب، مدينة بلبيس بالشرقية

إخلاء منزلين بالشرقية لتعرضهما لانهيار جزئى نتيجة مياه الأمطار،ويرتفع عدد المنازل المنهارة بالمحافظة إلى 42 منزلا نتيجة السيول والأمطار .

السيول تعزل مدينتى أبو رديس وأبو زنيمة بجنوب سيناء

عزل مدينتى “أبو رديس” و”أبو زنيمة” بسبب حالة من الطقس السيىء أدت إلى حدوث سيول شديدة بمعظم المدن

قيادات المنوفية تتحرك لإنقاذ قرية أبو نشابة بعد ارتفاع منسوب ...

محاولات إنقاذ جزيرة أبو نشابة بعد انفصالها عن القرية بسبب ارتفاع منسوب مياه فرع رشيد، ما أدى إلى فصل الجزيرة عن القرية وارتفاع منسوب المياه على الطريق الوحيد الواصل بين الجزيرة والقرية. واستخدم الأهالى المراكب للتنقل والخروج من الجزيرة والتعايش لحين انتهاء الأجهزة التنفيذية من عمليات إنشاء الطريق الواصل بين القرية وةالجزيرة.