محطة مياه الفرجان. مشروع معطل من 15 عاما والأهالي يلجأون لـ الخزانات

تعد قرية الفرجان التابعة لمجلس قروي صندفا بمدينة بني مزار بمحافظة المنيا ضمن القرى المنسية التي سقطت من حسابات المسؤولين، واليوم تحلم بسرعة وصول مبادرة حياة كريمة لخدمة 10 آلاف نسمة محرومين من مياه الشرب ومركز الشباب وغيرها من الخدمات الأخرى.

في البداية يقول عمر محمود من سكان مدينة البهنسا أن قرية الفرجان تعاني من نقص شديد في مختلف الخدمات من مدارس للتعليم الإعداي ومركز شباب، مؤكدًا أن هناك أرض ملك للدولة بمساحات كبيرة يتم استغلالها في إنشاء خدمات عامة فضلًا عن وجود مدرسة ابتدائي واحدة فقط، فيما لا يوجد بالقرية مدارس للتعليم الاعدادي والثانوي، مضيفًا أن أقرب قرية بها مدرسة إعدادي تبعد عن القرية ما يقرب من 6 كيلو مترات ويعد ذلك عبء كبير على الطلاب بسبب بعد المسافة بين المدرسة وأقرب مدرسة إعدادي .
وأوضح محمد عاشور، أحد أهالي القرية، أن الهيئة القابضة لمياه الشرب وافقت على إنشاء مرشح مياه بقرية الفرجان منذ عام 2005 وبعد الانتهاء من نصف الإنشاءات وخلال اللجنة المشرفة على المشروع تبين ميول في إنشاء البرج الأمير الذي تسبب في وقف العمل .

تفاصيل الحالة

العام 2021
نوع الحدث/الأزمة إنقطاع ونقص المياه - إدارة وتنظيم المياه
المصدر اخبار اليوم
وقت الحدث 17/09/2021



Latest Cases

قرية كفر أيوب، مدينة بلبيس بالشرقية

إخلاء منزلين بالشرقية لتعرضهما لانهيار جزئى نتيجة مياه الأمطار،ويرتفع عدد المنازل المنهارة بالمحافظة إلى 42 منزلا نتيجة السيول والأمطار .

السيول تعزل مدينتى أبو رديس وأبو زنيمة بجنوب سيناء

عزل مدينتى “أبو رديس” و”أبو زنيمة” بسبب حالة من الطقس السيىء أدت إلى حدوث سيول شديدة بمعظم المدن

قيادات المنوفية تتحرك لإنقاذ قرية أبو نشابة بعد ارتفاع منسوب ...

محاولات إنقاذ جزيرة أبو نشابة بعد انفصالها عن القرية بسبب ارتفاع منسوب مياه فرع رشيد، ما أدى إلى فصل الجزيرة عن القرية وارتفاع منسوب المياه على الطريق الوحيد الواصل بين الجزيرة والقرية. واستخدم الأهالى المراكب للتنقل والخروج من الجزيرة والتعايش لحين انتهاء الأجهزة التنفيذية من عمليات إنشاء الطريق الواصل بين القرية وةالجزيرة.