مصرف «سبرباى» يؤرق الأهالي ويهددهم بغرق أراضيهم ومنازلهم

يعاني أهالي قرية “سبرباي” التابعة لحي ثالث طنطا، من كارثة بيئية كبيرة، تتمثل في مصرف الصرف الصحي الذى يشق القرية، وتلقى فيه مخلفات الصرف الصحي من محطة الصرف الرئيسية بطنطا دون معالجة، ومن ثم يلقى مخلفاته على مصرف “كتشنر” الملوث الرئيسي لمحافظات الغربية والدقهلية وكفر الشيخ.

لم ينته الأمر عند هذا الحد، فرغم عشرات الاستغاثات التي بعث بها الأهالي للمسؤولين، تفاقمت وزادت على الحد فلم يعد يقتصر الأمر على الروائح الكريهة المنبعثة والحيوانات النافقة ومشهد القمامة المثير للغثيان ومئات الأفدنة التي تُروى منه، بل وصل الأمر إلى حد امتلاء المصرف عن آخره وإغراقه للمحاصيل والمنازل في مشهد مأساوي يهدد حياة الآلاف من الأسر، وينذر بحدوث كوارث خاصة مع موجة الطقس السيئ التي ستشهدها البلاد الأيام المقبلة.

يقول محمد الخولي (أحد المتضررين): تقدمنا بعشرات الشكاوى للمسئولين ليقوموا بتطهير المصرف، لأن الوضع كان لا يوصف والمنظر كان في غاية السوء، وبعد أن قام المسئولون بتطهيره ألقوا المخلفات التي استخرجوها على جانبيه وفى مدخل المنطقة أمام منازلنا، ثم غادروا على وعد بالعودة لرفع تلك المخلفات وهو ما لم يحدث إلى الآن.

تفاصيل الحالة

العام 2021
نوع الحدث/الأزمة تلوث المياه
المصدر الاسبوع
وقت الحدث 06/12/2021



Latest Cases

قرية كفر أيوب، مدينة بلبيس بالشرقية

إخلاء منزلين بالشرقية لتعرضهما لانهيار جزئى نتيجة مياه الأمطار،ويرتفع عدد المنازل المنهارة بالمحافظة إلى 42 منزلا نتيجة السيول والأمطار .

السيول تعزل مدينتى أبو رديس وأبو زنيمة بجنوب سيناء

عزل مدينتى “أبو رديس” و”أبو زنيمة” بسبب حالة من الطقس السيىء أدت إلى حدوث سيول شديدة بمعظم المدن

قيادات المنوفية تتحرك لإنقاذ قرية أبو نشابة بعد ارتفاع منسوب ...

محاولات إنقاذ جزيرة أبو نشابة بعد انفصالها عن القرية بسبب ارتفاع منسوب مياه فرع رشيد، ما أدى إلى فصل الجزيرة عن القرية وارتفاع منسوب المياه على الطريق الوحيد الواصل بين الجزيرة والقرية. واستخدم الأهالى المراكب للتنقل والخروج من الجزيرة والتعايش لحين انتهاء الأجهزة التنفيذية من عمليات إنشاء الطريق الواصل بين القرية وةالجزيرة.