مياه القناة: حل مشكلات المياه الجوفية والسطحية بقرية فنارة قريبًا

قال اللواء عبد الحميد عصمت، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحى بمحافظات القناة، إنه بناء على تعليمات اللواء شريف فهمي بشارة، محافظ الإسماعيلية، تم البدء في حل مشكلات ارتفاع منسوب المياه الجوفية والسطحية بالمجاورة 14 بقرية فنارة، التابعة لمركز ومدينة فايد، مشيرًا إلى أنه سيتم البدء في التنفيذ بعد غدًا السبت، حيث سيتم عمل شبكة فلترة للصرف بالمجاورة 14 بقرية فنارة التابعة لمركز ومدينة فايد، لصرف المياه الزائدة على مصرف الملاريا.

أضاف “عصمت”، أنه من المقرر أن تبدأ الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي العمل فى الوصلات المنزلية فورًا تمهيدًا لتشغيل محطة الصرف الصحي، وذلك لحل المشكلة من جميع اتجاهاتها، مؤكدًا أن الدولة بكافة أجهزتها التنفيذية تعمل على حل مشكلات المواطنين لتوفير حياة كريمة لهم.

وأجرى رئيس شركة “مياه القناة” جولة برفقة اللواء محمد أنيس، سكرتير عام محافظة الإسماعيلية تفقدية بالمجاورة 14 بقرية فنارة بفايد لبحث أنسب الحلول لمشكلة ارتفاع منسوب المياه الجوفية بالقرية، يرافقهما المهندسة مروة مدنى رئيس الجهاز التنفيذى لمشروعات الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى والمهندس أحمد الشيمي، مدير عام مديرية الطرق والنقل بمحافظة الإسماعيلية والنائب سامى سليم وعدد من القيادات التنفيذية بمحافظة الإسماعيلية وشركة محافظات القناة.

تفاصيل الحالة

العام 2021
نوع الحدث/الأزمة إدارة وتنظيم المياه
المصدر اليوم السابع
وقت الحدث 04/11/2021



Latest Cases

قرية كفر أيوب، مدينة بلبيس بالشرقية

إخلاء منزلين بالشرقية لتعرضهما لانهيار جزئى نتيجة مياه الأمطار،ويرتفع عدد المنازل المنهارة بالمحافظة إلى 42 منزلا نتيجة السيول والأمطار .

السيول تعزل مدينتى أبو رديس وأبو زنيمة بجنوب سيناء

عزل مدينتى “أبو رديس” و”أبو زنيمة” بسبب حالة من الطقس السيىء أدت إلى حدوث سيول شديدة بمعظم المدن

قيادات المنوفية تتحرك لإنقاذ قرية أبو نشابة بعد ارتفاع منسوب ...

محاولات إنقاذ جزيرة أبو نشابة بعد انفصالها عن القرية بسبب ارتفاع منسوب مياه فرع رشيد، ما أدى إلى فصل الجزيرة عن القرية وارتفاع منسوب المياه على الطريق الوحيد الواصل بين الجزيرة والقرية. واستخدم الأهالى المراكب للتنقل والخروج من الجزيرة والتعايش لحين انتهاء الأجهزة التنفيذية من عمليات إنشاء الطريق الواصل بين القرية وةالجزيرة.